x
تكريم جهود أرادَ الإغاثيّة أثناء فيضانات الشارقة ضمن فعاليات الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2024

تكريم جهود أرادَ الإغاثيّة أثناء فيضانات الشارقة ضمن فعاليات الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2024

الأخبار: 16 أكتوبر 2024

تم تكريم أرادَ، وللعام الثاني على التوالي، ضمن فئة “الشراكات ومبادرات التعاون” والتي شهدت تنافساً كبيراً بين عددٍ من الشركات والمؤسسات المرموقة، وذلك خلال الدورة السابعة عشرة من فعاليات الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

وخلال الفعالية التي أقيمت مؤخراً تحت رعاية سموّ الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، حظي المطوّر العقاري المبتكر بالتكريم نظير استجابته الإنسانية للفيضانات الشديدة التي اجتاحت الشارقة وجميع أرجاء الإمارات في شهر إبريل الماضي.

ونفذت أرادَ خلال تلك الفترة سلسلة من المبادرات التي تم من خلالها مساعدة أكثر من 11,000 شخص، وقد تضمن ذلك توفير المساكن الطارئة، والغذاء، وطرود المساعدات العاجلة، وذلك عبر تعاونٍ مع عددٍ من الشركاء، بما في ذلك دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، ودائرة الإسكان بالشارقة، وجمعية “إنقاذ الإمارات” المحلية غير الربحية، وشركة أبوظبي الوطنية للفنادق، ووزارة التغيّر المناخي والبيئة، وشرطة دبي.

وقد أقيم حفل التكريم على هامش المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، والذي جاء تحت عنوان “الازدهار المستدام: إعادة رسم خارطة الطريق لمستقبل متوازن”، والذي شهد مشاركة باقةٍ من القيادات العالمية والإقليمية وعددٍ من خبراء الاستدامة والناشطين في هذا القطاع.

وخلال المنتدى، سلطت روزا بيرو، مديرة مؤسسة أرادَ للأعمال الإنسانية، الضوء على القوة الدافعة وراء نجاح استجابة المطوّر العقاري خلال تلك الظروف الصعبة. وقالت في هذا السياق: “لقد كانت شراكاتنا مهمة للغاية لتنفيذ استجابةٍ إغاثيّة سريعة وفعّالة، وضمان قدرتنا على حشد الموارد وتقديم الدعم اللازم لكل من احتاجه وفي الوقت المناسب”.

وتعليقاً على الجائزة، قالت بيرو: “تعكس هذه الجائزة أهمية العمل الجماعي وقيم التفاني النبيلة التي تجسّدت بتقديم كل أشكال الدعم الممكن خلال تلك الفترة الحرجة، وهو ما يتماشى مع رسالتنا الشمولية الهادفة لإحداث تأثيرٍ إيجابيّ على حياة المجتمعات”.

هذا، وتعدّ الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات منظمة مهنية متعددة الشركاء تأسست في الإمارات العربية المتحدة في عام 2004. وتعمل المنصة على تعزيز وتشجيع وتكريم ممارسات الأعمال المسؤولة عبر تقديم مجموعة من الخدمات، بما في ذلك الدورات التدريبية والبحوث وباقة من أفضل الممارسات والخدمات الاستشارية وضمانات الطرف الثالث، إضافة إلى الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وفعاليات فكرية تقام كلّ عامين تحت مسمى “المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات” لمناقشة أبرز ما يدور في مجالات الاستدامة للشركات العاملة في القطاعين العام والخاص.

وتم خلال الدورة الماضية من الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تكريم أرادَ على مبادرتها “منزل مقابل كلّ منزل”. وتمت الإشادة بهذه المبادرة الإنسانية، والتي نفذتها أرادَ عبر شراكةٍ مع مؤسسة القلب الكبير والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، نظير تأثيرها الإيجابي الكبير في دعم اللاجئين في كينيا. وقد نتج عن البرنامج حتى الآن بناء أكثر من 700 منزل للعائلات اللاجئة وتطوير شبكة لإمدادات المياه لتغطية احتياجات أكثر من 40,000 شخص.