x
أرادَ وجامعة الشارقة تتعاونان في تصميم باقةٍ من الأعمال الفنيّة لاستعراضها في الجادة

أرادَ وجامعة الشارقة تتعاونان في تصميم باقةٍ من الأعمال الفنيّة لاستعراضها في الجادة

الأخبار: 7 أكتوبر 2024

أنهت أرادَ مؤخراً تعاوناً استمر على مدى عامٍ كامل مع كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة، والذي تم من خلاله تصميم سلسلة من الأعمال الفنيّة التي سيتم وضعها للعرض في مجمّع نِست للمساكن الطلابيّة في مجتمع الجادة المتكامل بقلب الشارقة.

وقد قام طلابٌ من كلية الفنون الجميلة والتصميم بإنهاء هذه الأعمال الفنيّة وتم عرضها في معرضٍ فني خاص أقيم بالجادة مطلع أكتوبر الجاري، حيث اختار فريقٌ من أرادَ اثنتين من الجداريّات لنصبهما بشكلٍ دائم قرب حوض السباحة وملعب كرّة السلة في مجمّع نِست.

وكانت معايير اختيار التصاميم الفائزة، والتي ابتكرتها الطالبتان فرح بهاء الدين برغش ومريم الحلو، هي الجاذبية الجمالية، والابداع والابتكار، والمهارة الفنيّة والأهمية الثقافية.

وتضمنت الأعمال الفنية المعروضة في المعرض، والتي أنهاها طلاب السنوات الأولى في استوديوهات خريف 2023 وربيع 2024، لوحاتٍ ومنحوتات تجريدية على نطاقٍ واسع، بالإضافة إلى رسوم توضيحية خاصة بالموقع للجدران.

وقالت ميليسا بايك، المدير الإبداعي الأول في أرادَ: “إن دعم الفنون المحلية والفنانين المحليين يتيح لنا الاستفادة من الإمكانات الكامنة في مجتمعاتنا”.

وأضافت: “إننا ملتزمون بتعزيز الجاذبية الجمالية في مواقعنا للمقيمين والزوّار، بالإضافة إلى إيجاد مساحاتٍ نابضة بالحياة ومستدامة وغنيّة ثقافياً، وذلك من خلال التركيز على المشاركة المجتمعية وتعزيز شعور الأفراد بانتمائهم إلى مجتمعاتهم”.

هذا، وقد شهدت الفعالية التي أقيمت احتفالاً بافتتاح المعرض تحت عنوان “وجهات نظر متغيّرة” حضور عددٍ من كبار الموظفين في جامعة الشارقة وشركة أرادَ، بما في ذلك الأستاذ الدكتور يوسف حايك، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذة الدكتورة نادية الحسني، عميدة كلية الفنون الجميلة والتصميم، والأستاذ الدكتور جايرو ألفونسو لوجو أوكاندو، عميد كلية الاتصالات، وأميت أرورا، الرئيس التنفيذي للعمليات في أرادَ.